منتديات السعادة
انت غير مسجل لدينا لذلك يسرنا انضمامك الى اسرة المنتدى ونتمنى لك قضاء اسعد الاوقات


تيتو


(.)الــ،،ـــتـــ،ـــنــ،ـــيــــ،،ــــن الــ،،ــمــ،،ــصــ،،ــرى(.)
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى كل الاعضاء والزوار شات وموقع ابن مصر http://eg-boy.com الادارة
TvQuran
TvQuran

شاطر | 
 

 الاهلى فى اليابان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
teto
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 747
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: الاهلى فى اليابان   الخميس 11 ديسمبر 2008 - 20:04

من سيشرق في بلاد الشمس الساطعة؟






• شادي محمد في كرة مشتركة مع لاعب انترناسيونالي البرازيلي في اخر بطولة للاهلي
القاهرة ــ القبس وأ. ف. ب:
تغيب الأندية العريقة صاحبة الأوزان الثقيلة عن بطولة العالم الخامسة للأندية التي تنطلق اليوم (الخميس) في اليابان، مما يعبد الطريق أمام مانشستر يونايتد الانكليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، لكي يحرز لقب البطولة العالمية «بنظامها الجديد» لأول مرة في تاريخه.
وتشارك في البطولة التي تمتد حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري ثمانية أندية تمثل قارات العالم هي: مانشستر يونايتد الانكليزي (أوروبا) وليغا دي كيتو الاكوادوري (أميركا الجنوبية) وباتشوكا المكسيكي (الكونكاكاف) والأهلي المصري (أفريقيا) وغامبا أوساكا الياباني (آسيا) وأديلايد يونايتد الاسترالي (وصيف آسيا) ووايتاكيري يونايتد النيوزيلندي (أوقيانيا). وأعفي مانشستر وليغا دي كيتو من خوض ربع النهائي، اذ انهما يمثلان القارتين الأقويين عالمياً، علماً بأن أندية كورينثيانز وساو باولو وانترناسيونال البرازيلية، أحرزت ألقاب النسخ الثلاث الأولى وميلان الايطالي لقب النسخة الأخيرة بقيادة البرازيلي كاكا، أفضل لاعب في العالم وقتذاك. وبهذا النظام، سيكون متاحاً لمانشستر أو ليغا دي كيتو احراز اللقب بخوض مباراتين فقط، في حين يتعين على أديلايد الاسترالي مثلاً أن يخوض أربع مباريات كي يتوج بطلاً.
يذكر أن بطولة العالم في العامين المقبلين ستتحول من اليابان الى العاصمة الاماراتية أبو ظبي قبل ان تعود الى «بلاد الشمس الساطعة».

أديلايد – وايتاكيري
وتفتتح البطولة بـ«دربي اوقيانيا» بين أديلايد الاسترالي وصيف دوري أبطال آسيا ووايتاكيري يونايتد بطل أوقيانيا على استاد طوكيو الوطني.
وينص نظام البطولة الحالي، انه بحال احراز فريق ياباني مسابقة دوري أبطال آسيا، يمثل القارة الصفراء أوتوماتيكيا الفريق غير الياباني الأعلى تصنيفاً في المسابقة، وهو حال اديلايد وصيف غامبا أوساكا لعام 2008.
ويرى مدرب أديلايد اوريليو فيدمار: «ان ديناميكية الكرة الاسترالية» تغيرت بعد انتقالها للعب في آسيا، وانه «مع احترامي للاندية الاوقيانية، فان نوعية اللعب في آسيا أرفع وأهم».
ويحوم الشك حول مشاركة الجناح البرازيلي كاسيو والمدافع ساشا أونيينوفسكي بعد التقاطهما فيروساً بعد مباراة ويلينغتون (6-1) الأخيرة في الدوري الاسترالي.
وبمشاركته العالمية، يكون أديلايد ثاني فريق استرالي يخوض غمار المسابقة بعد ساوث ملبورن عام 2000 في البرازيل
واللافت أنه بحال تخطى أديلايد وايتاكيري في المرحلة التمهيدية، سيواجه غامبا أوساكا في نصف النهائي في اعادة لنهائي دوري أبطال آسيا. من جهته، يرى كريس ميليسيتش مدرب وايتاكيري أن المواجهة هي لقاء أوقياني، رغم انتقال استراليا للعب في آسيا وصرح قائلاً: «انها الخصومة الاسترالية - النيوزيلندية مجدداً. سنواجه فريقا نعلم كيف يلعب وبأي طريقة».
وأتاح انضمام الأندية الاسترالية لمسابقات الاتحاد الآسيوي، الفرصة لوايتاكيري، كي يخوض البطولة العالمية العام الماضي، حيث خرج من المباراة الأولى أمام أصفهان الايراني (1-3)، رغم أن معظم لاعبيه يعتبرون «نصف محترفين»، فهناك المدرس والاداري وعامل البناء، الذين تضافروا للفوز في مسابقة دوري أبطال أوقيانيا.
ويعتمد المدرب كريس ميليسيتش على خبرة المدافع داني هاي (33 عاماً) صاحب الكاريزما القوية، والمخضرم نيل امبلن (37 عاماً)، وموهبة المهاجم الشاب كومينز مينابي (22 عاماً) من جزر سولومون.

الخطيب يغازل جماهير اليابان
حث محمود الخطيب رئيس بعثة الأهلي إلى اليابان الجماهير المحلية على تشجيع فريقا في مباراته الافتتاحية في كأس العالم للأندية امام باتشوكا المكسيكي السبت المقبل.
وقال نائب رئيس النادي في مؤتمر صحفي امس الاول: «نتمنى ان نجد الجماهير اليابانية تشجع النادي الأهلي في هذه البطولة»، وأضاف الخطيب «أشعر ان الجماهير اليابانية المحترمة سيزداد تشجيعها لنا. لأننا نشعر ان اليابان باتت محببة لنا كأهلاوية».
وينافس الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في التاريخ. وأقيمت البطولتان الماضيتان في اليابان أيضا.
وتابع: «باتت هناك علاقات تجمعنا في ظل اقامة بطولات الفيفا. وفي اعتقادي فان الجمهور الياباني يبادلنا الشعور نفسه».

مران قوي
ادى الفريق الاول بالنادي الاهلي مرانه الثاث في اليابان، وذلك استعدادا لمباراة الفريق مع باتشوكا يوم السبت المقبل في اولى مباريات الفريق في كأس العالم للاندية في اليابان.
بدأ المران بالجري الخفيف حول الملعب، تلاه اداء الكثير من تمارين الاحماء وبعض التمارين البدنية التي حرص فيدالجو على ادائها منذ الوصول لليابان وبشكل تدريجي.
وادى الفريق تقسيمة قوية بمشاركة جميع اللاعبين، وحرص جوزيه خلالها على تطبيق بعض الجمل الفنية. وقد حضر المران الكابتن محمود الخطيب رئيس البعثة وخالد مرتجى عضو مجلس الادارة والمنسق العام للبعثة في اليابان.

جاسوس مكسيكي
شهد تدريب الاهلي العديد من الاحداث المثيرة، والتي كان بطلها جاسوسا مكسيكيا يتبع نادي باتشوكا، حرص على التواجد في المبنى الاداري الملحق بملعب كوزوكو الذي يؤدي عليه الفريق تدريباته وقام بتصوير الفريق بالفيديو.
وقد ثار البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بشدة بمجرد مشاهدته للجاسوس.

جوزيه حلم كأس العالم ممكن
قال مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي ان بطل افريقيا من حقه الحلم بلقب كأس العالم للأندية ولكنه رفض التكهن بأي نتائج، مؤكدا أن كل ما يطلبه من لاعبيه هو بذل الجهد في الملعب. ونقل الموقع الرسمي للأهلي عن جوزيه قوله «من حقنا أن نحلم، ولكن علينا أولا أداء واجبنا في الملعب وتبقى النتائج في علم الغيب». وأضاف المدرب البرتغالي «لا نريد ان نحمل اللاعبين ضغوطا كبيرة وعليهم الاجتهاد لتحقيق أفضل النتائج». وأنهى الأهلي كأس العالم للأندية في 2006 في المركز الثالث، وهو أفضل المراكز التي حققتها أندية افريقيا منذ انطلاق البطولة.
ويواجه الأهلي فريق باتشوكا المكسيكي بطل أميركا الشمالية والوسطى في افتتاح مباريات الفريقين في البطولة في السابعة الا الربع من صباح السبت بتوقيت القاهرة.
وأبدى جوزيه احترامه الكبير لمنافسه في اللقاء الأول. وقال: «نعلم تماما أن مباراتنا مع باتشوكا السبت المقبل هى الأهم بالنسبة لنا لأن المنافس لديه الدوافع نفسها، لذا نركز كثيرا حتى نفوز بهذه المباراة التي ستكون بوابة الدخول للأدوار التالية».
وتابع «باتشوكا فريق جيد ويملك لاعبين جيدين، وتوافرت لدينا بعض المعلومات عنه. نحترم منافسنا جيدا ونسعى من خلال هذا الاحترام تحقيق هدفنا». وتأهل باتشوكا لكأس العالم في النسخة الماضية، ولكنه ودع البطولة من الدور الأول على يد النجم الساحلي بطل افريقيا في 2007 بالهزيمة بهدف نظيف.
ورفض جوزيه، الذي يقود الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في التاريخ، أي مقارنات بين فريقه وبين مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانكليزي ودوري أبطال أوروبا. وقال جوزيه: «أرجو ألا نقارن أوروبا بافريقيا». وأوضح «ليس المهم أن ننافس مانشستر أو ينافسنا. فالأهلي بطل افريقيا ومانشستر بطل أوروبا، ولكننا سنؤدي بكل قوة حتى يشاهد العالم الكرة الافريقية من خلال الأهلي».

سجل الفائزين
2000: كورينثيانز (البرازيل) ــ فاسكو دا غاما (البرازيل) (صفر ــ صفر)، ثم (4ــ3) بركلات الترجيح.
2005: ساو باولو (البرازيل) ــ ليفربول (انكلترا) (1ــ صفر).
2006: انترناسيونال (البرازيل) ــ برشلونة (اسبانيا) (1ــ صفر).
2007: ميلان (ايطاليا) ــ بوكا جونيورز (الارجنتين) (4ــ2).

حكام البطولة
ــ حكام الساحة:
محمد بنوزة (الجزائر)، ورافشان ايرماتوف (اوزبكستان)، ويويتشي نيشيمورا (اليابان)، والبرتو اونديانو (اسبانيا)، وبينيتو ارتشونديا (المكسيك)، وبيتر اوليري (نيوزيلندا)، وبابلو بوزو (تشيلي).
ــ الحكام المساعدون:
ناصر صادق عبدالنبي (مصر)، وانغيسوم اوغبامريم (اريتريا)، وهاي ــ سانغ جيونغ (كوريا الجنوبية)، وباهادير كوشكوروف (قيرغيزستان)، وعبده خاميدوللو رسولوف (اوزبكستان)، وتورو ساغارا (اليابان)، وفيرمين مارتينيز وخوان كارلوس يوستي خيمينيز (اسبانيا)، وهكتور دلغاديو ومارفن ريفيرا (المكسيك)، وبرنت بست (نيوزيلندا)، وماثيو تارو (جزر سليمان)، وباتريسيو باسوالتو وخوليو دياز (تشيلي).
البدري يحذر لاعبيه

وجه الكابتن حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة إنذارا شديد اللهجة إلى اللاعبين محذرا إياهم من خطورة الفريق المكسيكي وانه يضم بين صفوفه لاعبين مميزين للغاية. ولديهم طموحات كبيرة في تحقيق مركز متقدم في البطولة خصوصا وانهم يشاركون في البطولة للمرة الثانية.. ويتطلعون الى تعويض اخفاقهم في البطولة الماضية بعد خسارتهم امام النجم الساحلي صفر – 1 وبعد ان اكتسبوا خبرات كبيرة من المشاركة السابقة. أكد البدري ثقته الكاملة في قدرة لاعبي الأهلي على تخطي عقبة باتشوكا والتأهل الى الدور الثاني للبطولة.

أمير: جوزيه كشف عورات باتشوكا
أكد امير عبدالحميد حارس مرمى الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي ان جميع اللاعبين في حالة فنية وبدنية جيدة استعدادا لبدء مشوار الفريق في بطولة كأس العالم للاندية باليابان، الذي سيستهله بمواجهة نادي باتشوكا المكسيكي يوم السبت المقبل.
وأضاف امير ان جوزيه اكد للاعبين على ان مكمن خطورة الفريق المكسيكي تكمن في الارجنتيني كريستيان خيمينيز صاحب القميص رقم 19 لاعب الوسط المهاجم، وهو مصدر الخطورة الاول في الفريق، ويأتي من بعده فاوستو بينتو الظهير الايسر، والظهير الايمن ليوباردو لوبيز، بالاضافة الى لاعب الارتكاز خايمي كوريا كوردوبا.








afro

_________________
التنين المصرى


http://www.eg-boy.com<<< شات ابن مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dragon.dahek.net
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الاهلى فى اليابان   الخميس 11 ديسمبر 2008 - 20:41

ميرسى يا تيتو تسلم ايدك وان شاء الله هنكسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyptian whale
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 307
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاهلى فى اليابان   الخميس 11 ديسمبر 2008 - 21:59

تسلم ايدك يا صاحبى وان شاء الله الاهلى هيرجع بالكاس ويفرحنا جميعا

_________________
Dr/MaHmOud
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الاهلى فى اليابان   الأحد 14 ديسمبر 2008 - 0:23

خلاص خسرنا والماتش كان وحش والاهلى هيرجع من غير الكاس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyptian whale
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 307
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاهلى فى اليابان   الأحد 14 ديسمبر 2008 - 14:56

للاسف يا رغودة الاهلى خسر والناس كلها زعلانة والعيب كان فى اربع حاجات هم اللياقة والتغيرات اللى مش مطلوبة وكمان الدفاع مكانش كويس وكمان امير عبد الحميد

_________________
Dr/MaHmOud
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
teto
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 747
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاهلى فى اليابان   الأحد 14 ديسمبر 2008 - 23:19

شكرا لردودكم

بس على الرغم من اننا خسرنا بس احنا برده النادى الوحيد اللى وصل للبطولة دى 3 مرات على مستوى اندية العالم
afro

_________________
التنين المصرى


http://www.eg-boy.com<<< شات ابن مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dragon.dahek.net
 
الاهلى فى اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السعادة :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة-
انتقل الى: